يعتبر مكتب الشؤون الادارية والمالية العمود الفقري بالمعهد , حيق يضطلع بتنفيذ كافة القرارات المتعلقة بالشؤون الوظيفية , وتنفيذ جميع الاعمال الادارية والمالية لجميع منتسبي المعهد , حتى تكتمل حلقة العملية التعليمية والتدريبية , الى جانب القيام بتوفير كافة مستلزمات ومتطلبات المعهد لتحقيق اهدافه بكفاءة عالية . كما يقوم المكتب بالاشراف الاداري والفني غلى كافة الامور الادارية والمالية وشؤون العاملين والمخازن وغيرها من الاقسام والوحدات التابعه له . كما تؤول اليه مهام تنفيذ الاجراءات المتعلقة باعمال العلاقات العامة , والاشراف على تشغيل وصيانة جميع مرافق وتجهيزات المعهد , والعمل على تنظيم وتسيير حركة دخول وخروج الموظفين والطلبة وحركة المواصلات .
كل ذلك ياتي من خلال الاقسام والوحدات التابعه له المتمثلة في الاتي :
قسم الشؤون المالية :
يختص بتنفيذ كافة الاجراءات والمعاملات المالية بالمعهد من خلال الوحدات التابعة له وهي :